• للاتصال اضغط 90076655
  • نصائح غالية للحفاظ على بطارية السيارة وإطاله عمرها

    نصائح غالية للحفاظ على بطارية السيارة وإطاله عمرها -

     تبديل بطاريات ،كهرباء بنشر ، متنقل كهرباء

    تبديل بطاريات السيارة امر مكلف للكثير و تعتبر بطارية السيارة نوع من البطاريات التي يمكن أعادة شحنها تكرار. كما انها  تعمل على بدء تشغيل المحرك الكهربائي الذي يقوم بتشغيل محرك الاحتراق الداخلي سواءً كان يعمل بالبنزين أو بالديزل، وتعمل على اللإنارة وتشغيل الاحتراق الداخلي في السيارة. كما ان هناك نوع آخر من بطاريات السيارات ظهرت حديثا وهي تعمل على تشغيل سيارة كهربائية بحتة، أي تعمل بالكهرباء بصفة كاملة من دون الحاجة إلى وقود، وتكون بطاريات هذا النوع الأخير تعتبر أكبر كثيرا عن بطارية السيارة العادية، وتختلف كثيرا عنها من ناحية طريقة البناء والتكوين.
    وبما أن بطارية السيارة تعتبر من الاجزاء الهامة والحساسة  جدا في السيارة ، و حتي يمكن المحافظة على بطارية السيارة وتجنب عملية تبديل بطاريات لابد من معرفة العوامل التي تساعد علي المحافظة علي اطالة عمر بطارية السيارة من خلال معرفة عمر ونوع  السيارة ، تصميم الدائره الكهربائيه في السيارة و الاجهزة الداخلية التي  يمكن أن تستهلك الطاقة الكهربائية من بطارية السيارة ، و عادة مايمكن ان تستمر بطارية السيارة لمدة عام الي عام ونصف و قد تطول عن ذلك من خلال اتباع العوامل التي تساعد علي الحفاظ على البطارية .

    اليك نصائح غالية للحفاظ على البطارية وإطالة عمر البطارية وتجنب شراء بطارية جديدة (تبديل بطاريات)

     تبديل بطاريات ،كهرباء بنشر ، متنقل كهرباء

    1. يجب تنظيف بطارية السيارة ، من خلال نزع كابلات الشحن و ثم تنظيف جسم بطارية السيارة بقطعة من القماش ونشادر.

    2-لتتجنب تبديل بطاريات لابد من الحرص علي نظافة أقطاب بطارية السيارة وانهاء اي تكلس او اوساخ علي كابلات واقطاب السيارة ، ثم قم بتشحيم اقطاب بطارية السيارة لتتجنب تبديل بطاريات السيارة  سريعا
    3- لابد من ملاحظة مقدار انخفاض الماء المقطر للبطارية ومعرفة نسبة الماء المقطر في كل عين من عيون بطارية السيارة ، كما يمكن شراء عبوة ماء مقطر وتعويض الجزء الناقص من الماء المقطر ولا تستخدم الماء العادي حتي يمكن اطال عمرها ولا تضطر الي تبديل بطاريات السيارة .

    4-حافظ على جسم البطارية جاف ولا تقوم بغسلها بالماء ولا تعرض جسم البطارية الي اي سوائل .
    5- احرص على فحص اداء الدينامو وانه يقوم باداء وظيفته بشكل جيد في تغذية البطارية بالكهرباء مرة على الاقل في السنة وفي حالة عدم عمله بشكل جيد فلابد من استبداله لانه سيؤثر بالسلب على البطارية وسوف تضطر الي تبديل بطاريات السيارة
    6- يتوجب عليك فحص كوابل بطارية السيارة سواء اذا كانت غير نظيفة أو يوجد بها شقوق او تلف ،لابد من تبديل بطاريات السيارة سريعا  .
    7- عند شراء بطارية سيارة جديدة او تبديل بطاريات القديمة بجديدة، عليك مراعاة التوافق والتشابه في القدرة والأداء والتحمل بين البطارية القديمة والبطارية الجديدة.
    8-يجب ان تكون بطارية السيارة مؤمنة ومثبتة جيدا وايضا اطراف بطارية السيارة ثابتة جيدا.
    9- أما في حالة ركن السيارة لمدة كبيرة لابد من تشغيلها او تسخينها مرة كل يومين او مرة كل اسبوع في الصيف ، ولا يجب شحن بطارية السيارة اكثر من مرة لان ذلك يقلل الشحن عمر بطارية السيارة ويرجع ذلك الي  تقليل حامض البطارية مع الشحن وسوف تضطر حينها الي تبديل بطاريات السيارة .
    10- كما أن لاطالة عمر بطارية السيارة وعدم تبديل بطاريات السيارة سريعا لابد من تقليل الاجهزة المستخدمة والمستهلكة للبطارية داخل السيارة قدر المستطاع ، خاصة الاجهز ذات الجهد القوي.



    65795742






    الكلمات البحثيه : تبديل بطاريات ،كهرباء بنشر ، متنقل كهرباء ، ميكانيكى، كهرباء سيارات ، اصلاح سيارة،ونش للسيارات، ونش، كرين ، سطحه ، بنشر متنقل ، اصلاح جميع اعطال كهرباء السيارات ، فحص وبرمجة كمبيوتر، تبديل سلف ودينمو، تبديل غوايش وبكرات ، تبديل طرمبة بنزين ، تبديل زيوت وفلاتر