• للاتصال اضغط 90076655
  • تصليح سيارات | أهمية وطرق صيانة سيارتك - كهرباء وبنشر

    تصليح سيارات | أهمية وطرق صيانة سيارتك - كهرباء وبنشر

    تصليح سيارات

    تتكون اي سيارة من عدة أجزاء مهمة وضرورية لابد من العناية بها وهنا لابد من أهمية صيانة سيارتك , تظهر اهيمة الصيانة في تفادي الاعطال المفاجئة خاصة اثناء القيادة وفي المسافات البعيدة وما ينتج عن ذلك من احراجات، وتكلفة مالية ، وخسارة للوقت، فمن الافضل صيانة المركبة قبل حدوث اي اضرار يستدعي الي تصليح سيارات يكلف الكثير .

    طرق صيانة سيارتك

    طرق صيانة السيارة او المركبة بسيطة جدا لتتجنب مشاكل وتكاليف تصليح سيارات ومنها ما يعتمد عليك شخصيا ومنها ما يعتمد على زيارتك للميكانيكي المختص
    او لا :- الصيانة اليومية والاسبوعية
    - وهذا النوع يبدأ اولا بأمور يمكن ملاحظتها بالعين المجردة وامور اخرى تحتاج لاجراء كشف حسي، وهي امور بسيطة لا تحتاج الى ميكانيكي، بل يمكنك القيام بها بنفسك، بعضها يوميا وبعضها أسبوعيا ومنها الكشف على وجود تسريب او تهريب في المركبة، وهو امر جدا بسيط وتقوم به بالعين المجردة، كل ما عليك ان تقوم في الصباح بالنظر حول سيارتك ومن تحتها للكشف عن وجود تسريب للزيت او الماء منها .
    - خزان الماء : قم بالكشف على خزان الماء في المركبة، وهل هناك نقص في الماء ام لا، ثم قم بالكشف على الزيت وهو امر بسيط، ويمكنك التاكد من الزيت حسب كميته ودرجة لزوجته ولونه، والبند الاول والثاني على سهولتهما هما امران مهمان في حماية سيارتك من اعطال خطيرة لتجنب الوقوع في دائرة تصليح سيارات ، فليس هناك أسوء خطر على المحرك من زيادة حرراته لنقص الماء او الزيت .
    - فلتر الهواء: وموقعه في المركبة دائما سهل الوصول اليه، بل ويمكنك تنظيفه من الاوساخ العالقة به والغبار، ففلتر الهواء يؤثر في استهلاك المركبة للوقود وقوة المحرك. الاطارات، يمكنك شراء جهاز لقياس ضغط الهواء الموجود في الاطارات ,وأيضا الي تعبئته في الهواء في حال النقص وهو كمبرسر صغير يمكنك تشغيله من ولاعة السيارة او المركبة. ولا يغفل أهمية  الكشف على الاطار الاحتياطي،  حيث انه لا يمكن ان تعلم متى ستقوم بالاعتماد عليه
    - الاضواء : وعلي وجه الخصوص الضوء عند الرجوع للخلف والوقوف ( البريك )، وكذلك الاضواء العالية للسواقة خاصة في الليالي .


    ثانيا : الصيانة الدورية


    تصليح سيارات

    وهي امور تحتاج فيها للميكانكي، ومنها ما يعتمد على المسافة المقطوعة ويجب عدم اغفالها لاهميتها  تغيير الزيت وكذلك فلتر الزيت وهنا العادة المتبعة في البلاد العربية تغيير زيت المركبة كل 3000_4000 كم وحسب نوع الزيت وتغيير الفلتر في المرة الرابعة لتغيير الزيت.
    ويعتبر الكشف على البطارية من المهم الكشف على البطارية من حيث حجم الامبير وهل هومناسب لحجم المحرك، ومتى قوتها.  تغيير فلتر الهواء وهوامر بسيط وقد لا يحتاج للميكانيكي وعند الضرورة.
    الكشف على حزام التايمينج وهومن اهم الامور التي ان تم اغفالها قد تتسبب بانهيار المحرك ( الماتور ) في حال حدوث قطع في الحزام و يتم تغييره كل 90 الف كم.
    ولا يمكن أغفال الكشف على شعلات الاحتقار ( البواجي ) وتغييرها وتكون في حال الضرورة، وهي تؤثر بشكل كبير على استهلاك الوقود في حال وجود عيب بها.
    تصليح الاطارات وذلك للتاكد من عدم انحراف المركبة اثناء القيادة.
    وبذلك فان كل هذه الامور والتي تم ذكرها قد لا تحتاج الكثير من الوقت، ولكن نسيانها قد يؤدي لاعطال كبيرة قد تكلفك الكثير وتدخلك في دائرة تصليح سيارات انت في غنى عنها ، علينا النصيحة وعليك المحاولة
    وتحدثنا في مقال سابق عن10 نصائح غالية قبل الدخول في دوامة تصليح السيارات يمكنك الاستفاده منه وقرأته من هنا 
    http://q8carmechanic.blogspot.com.eg/2016/08/10.html

    تصليح سيارات

    كهرباء وبنشر متنقل لكل مناطق الكويت
    65795742 


    الكلمات البحثيه : كهرباء بنشر ، متنقل كهرباء ، الطريق ميكانيكى كهرباء، سيارات ، اصلاح سيارة،ونش للسيارات،ونش،كرين،سطحه،بنشر متنقل،تبديل بطاريات،اصلاح جميع اعطال كهرباء السيارات،فحص وبرمجة كمبيوتر،تبديل سلف ودينمو تبديل غوايش وبكرات،تبديل طرمبة بنزين تبديل زيوت وفلاتر