• للاتصال اضغط 90076655
  • اهمية تكييف السيارة |تكييف|صيانه تكييف السيارات



    اهمية تكييف السيارة 



    يعتبر تكييف الهواء في السيارات من الأمور المهمّة جداً والضرورية في حياتنا اليومية ؛ فالتكييف اصبح من الأمور المهمّة جدا في حياتنا  في بعض البلاد الحارّة في فصل الصيف نسبياً كالشرق الأوسط مثلا ليس لأنّه يوفر الراحة أثناء القيادة، بل يخفّف من وقوع الحوادث التي تنتج عن عدم الاستقرار النفسيّ، فالقيادة في ظروف غير مريحة تسبّب وقوع الكثير من الحوادث وخاصّة في البلاد شديدة الحرارة أو البرودة فلذلك اصبح التكيف من الامور المهمه في استخدامها  .





    صيانة تكييف السيارة تحتاج السيارة إلى العديد من الاهتمام والمحافظة بكافة أجزائها؛




     لتجنّب إصابتها بالضرر أو العطل أو تقليل الأضرار الناتجة عن ذلك عند تعرّضها لصدمة أو حادث معين، وأحد هذه الأجزاء التي يجب صيانتها والمحافظة عليها هي مكيّف السيارة والذي يحتاج إلى صيناة معينة؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الأسباب التي تؤدي إلى عطل التكييف في السيارة وكذلك الخطوات التي يمكن اتباعها لصيانة هذا العطل أو الضرر.





    اهمية تكييف السيارة ،تكييف السيارة،مشكلة التكييف في السيارة،كهرباء بنشر ، متنقل كهرباء ، ميكانيكى، كهرباء سيارات ، اصلاح سيارة،ونش للسيارات، ونش، كرين ، سطحه ، بنشر متنقل



    أسباب ضعف التكييف في السيارة



     قد يتعرّض الجهاز المسؤول عن التكييف في السيارة إلى العديد من المشاكل والضعف والتي تتعلّق بأسباب مختلفة أبرزها ما يلي: 


    هناك العديد من الغازات التي يجب أن تتوافر بكمية مناسبة في السيارة، وأحد الغازات الضرورية للتكييف في السيارة هو غاز الفريون، فعندما يتسرّب هذا الغاز وتقل كميته تضعف كفاءة المكيّف. 


    تراكم الأوساخ والأتربة حول منطقة المبخر، وبالتالي تسبب الضعف وتحتاج إلى تنظيف من خلال تعريض المنطقة لتيار هوائي أو ضغط مناسب. عدم كفاءة ضاغط الفريون في نظام التكييف أيضاً يؤدّي إلى ضعف في كفاءة المكيف؛ لأنّه يخفّف من سرعة الدوران التي يتطلبها.



    حل مشكلة التكييف في السيارة



    - يجب تعبئة فريون من الشركة المصنعة الأصلية لضمان الحصول على نتائج جيدة. عند ملاحظة ارتفاع درجة حرارة السيارة فيجب الإسراع لحل المشكلة، وحل هذه المشكلة هو تبريد الرديتر ويجب استخدام ماء تبريد خاصة وليس الماء العادي، وتغيير غطاء الرديتر باستمرار. 


    - يجب مراقبة فلتر الهواء أيضا، وتغييره إن استلزم الأمر، لأنّ عطل فلتر الهواء يسبب ضعفاً في دفع الهواء للداخل. فحص مروحة الثلاجة وصيانتها باستمرار. فحص الضاغط وقوة ضغطه أمر مهم جداً، ويجب استبدال الضاغط في حال ضعف قوته.





    تابعنا باستمرارية لمعرفة كل ما هو جديد في كيفية الحافظ على السيارة




    نقدم لكم خدمة كهرباء وبنشر متنقل للسيارات وصيانة كافة الأعطال ، تبديل بطاريات السيارات ، كهربائي متنقل  اتصل بنا نصلك اينما كنت في اي مكان في الكويت.
    65795742